تسجيل/دخول عضو

معرض الصور سجل الإهداءات المنتدى

 الصفحة الرئيسية



اعلانات متحركة




لحظة من فضلك
الطقس اليوم

مجتمع السويداء
تشرين الأول 2018
  1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
 
لايوجد حدث لهاذا اليوم
مرسال الأعضاء

تستطيع إرسال الرسائل الفورية إلى الأعضاء. تفضيل بالتسجيل من هنا. مرحبا بك.
ألبوم الزوار
مشاهدة: 4087 مرة/مرات
تصويت: 29 مرة/مرات
تقييم: 7.24138

قائد الثور..

أرسلت بواسطة:Webmaster
بتاريخ: 17/05/2006

مميزون (33)  
مدينة دمشق (5)  
الأطفال (74)  
الثلج (8)  
السويداء (133)  
صلخد (3)  
شهبا (15)  
صور من بلدي (161)  
صور قديمة (15)  
عرمان (9)  
غرائب الصور (24)  
ظهر الجبل (2)  
إقرأ في الموقع

الوفيات
[ الوفيات ]

المربي الاستاذ حسن توفيق عزيز في ذمة الله
تلفاز الإنترنت
المحطة الحالية:
لم تختار المحطة

<a href=''>Play لم تختار المحطة </a>

معلومات المدن: خطة متكاملة لترشيد استهلاك المياه في محافظة السويداء

أرسلت في 28/02/2008 بواسطة swaidacity

الـكاتـب  [ حسان غانم ]

في إطار التوعية الجماهيرية المستمرة تسعى المؤسسة العامة لمياه الشرب بمحافظة السويداء بشتى الوسائل إلى نشر التوعية الجماهيرية بين المواطنين والتعريف بأهمية المياه هذه الثروة الوطنية الهامة من خلال  وسائل الإعلام المختلفة والمشاركة ضمن المعارض الفنية وإلقاء المحاضرات اللازمة لذلك.
وفي هذا الصدد ذكر السيد المهندس غسان ملاعب المدير العام للمؤسسة أنه أعدت المؤسسة خطة متكاملة للتوعية الجماهيرية تتضمن تنفيذ مجموعة ندوات في قرى ومدن المحافظة للحديث عن أهمية  ترشيد استهلاك المياه التي تعتبر من المواضيع الحيوية التي تشغل الرأي العام العالمي ولا يمكن  تجاهلها وهي مسؤوليتنا جميعا للحفاظ على الموارد الطبيعية وممارسة الأساليب الحضارية في التعامل مع المياه وتكييف عاداتنا اليومية مع الحلول العملية التي تقدمها الدراسات العلمية في هذا المجال.

وأضاف السيد ملاعب  أننا عندما نتحدث عن ترشيد الاستهلاك فإننا نهدف إلى توعية المستهلك بأهمية المياه باعتبارها أساس الحياة وتنمية الموارد المائية التي أصبحت مطلبا" حيويا" لضمان التنمية المستدامة في كافة المجالات الصناعية والسياحية والزراعية وذلك عن طريق العمل على تغيير الأنماط والعادات الاستهلاكية اليومية بحيث يتسم السلوك الاستهلاكي للفرد أو للأسرة بالتعقل والاتزان والرشاد فالوعي المائي هو: "إدراك الفرد للمشكلة المائية كإحدى المشكلات البيئية من حيث حجمها وأسبابها وأبعادها وكيفية مواجهتها, وتأثير الإنسان فيها وتأثره بها، والشعور العميق بالمسؤولية تجاه مواجهة هذه المشكلة والتصدي لها.
ويتم العمل على توعية المواطنين بالتعرفة الجديدة لمياه الشرب ولاسيما الشريحتين الرادعتين فيها وتوضيح أهمية ترشيد استخدام المياه ومنعكساته الإيجابية على كافة المواطنين وذلك باستخدام كافة أنواع الوسائل الإعلامية حيث تم تنفيذ عدة ندوات بالتعاون مع المراكز الثقافية في قرى المجدل والغارية والكفر وبالتعاون مع الشعب الحزبية في مدينة شهبا ومدينة السويداء ومدينة صلخد.وتم عقب هذه الندوات توزيع برشورات توعية وترشيد استهلاك المياه على المواطنين الذين حضروا هذه الندوات.
أما مايخص فواتير المياه فقد تم إصدار الدورة الثالثة لعام 2007 ويتم جبايتها آلياً في مراكز الجباية بمدينة السويداء إذ تم تحديث وتطوير نظام الجباية الآلية حديثاً. فيما يتم جباية هذه الدورة بواسطة الجباة في باقي مدن وقرى المحافظة.
وقيد الإصدار حالياً الدورتين الرابعة والخامسة لعام 2007 حيث تم إصدار الدورة الخامسة لعام 2007 وفق التعرفة الجديدة لمياه الشرب الصادرة عن السيد وزير الإسكان والتعمير. كما تم البدء بقراءة تأشيرات العدادات ن الدورة الأولى لعام 20008
وأضاف السيد ملاعب:  محافظة السويداء من أفقر محافظات القطر بمصادر المياه فلا يوجد فيها نهر ولاتقع على شاطىء بحر. تعتمد في تأمين مياه الشرب على مياه الأمطار المخزنة في السدود السطحية بعد تنقيتها ومعالجتها ضمن محطات تنقية مقامة على ستة سدود وعلى مشاريع الآبار التي تم حفرها واستثمارها على ساحة المحافظة. ومؤسسة المياه هي المؤسسة الوحيدة المنوط بها تأمين مياه الشرب للمواطنين في المحافظة .تتمحور أهدافها العامة في تأمين مياه الشرب النقية و الصالحة للإستخدام البشري وإيصالها إلى المشتركين بأقل التكاليف,ورفع نسبة المستفيدين من المياه .و زيادة معدل نصيب الفرد الواحد. وزيادة الإنتاج الصافي من المياه لتغطية الحاجات المتنامية من تلك الكميات وفق معدلات الزيادة السكانية. تسعى المؤسسة من خلال خططها السنوية إلى الإقتراب بشكل تدريجي من تحقيق تلك الأهداف وفق ماتسمح به الظروف المادية والاقتصادية ,ومن خلال المحافظة على المخزون المائي المتوفر في المحافظة .والحد من الهدر ومنع العبث وكل ما يسيء لتلك الثروة الوطنية.
ويتم مراقبة المياه المنتجة بشكل مستمر,وفحص عينات يومية منها للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإستخدام البشري من الناحيتين الجرثومية والكيميائية وفق المواصفة القياسية السورية لمياه الشرب رقم /45/.
وتقوم المؤسسة بمكافحة هدر المياه من خلال :
• قمع المخالفات التي تحصل من العابثين للتعدي على خطوط الشبكات وتنظيم الضبوط اللازمة بحقهم وإحالتهم إلى القضاء المختص حسب الأصول القانونية.
• و تزويد الورشات العاملة بأجهزة متطورة للكشف عن الأعطال في خطوط الشبكة تحت الأرض لمعالجة التسربات بالسرعة الممكنة.
• استقبال شكاوى واستفسارات الأخوة المشتركين على الهاتف المخصص  لذلك /114/ من خلال العاملين  في مكتب طوارىء المياه المناوبين على مدار 24 ساعة ومعالجتها فوراً.

الـقـسـم :
معلومات المدن


 
دخول
اسم الدخول

كلمة المرور

الكود الأمني: الكود الأمني
اكتب الكود الأمني

لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
روابط ذات صلة
· زيادة حول معلومات المدن
· الأخبار بواسطة swaidacity


أكثر مقال قراءة عن معلومات المدن:
ارتفاع المدن والقرى عن سطح البحر

تقييم المقال
المعدل: 3
تصويتات: 2


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ

خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

المواضيع المرتبطة

معلومات المدن

"دخول الاعضاء" | دخول/تسجيل عضو | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤولون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

جميع التعليقات والآراء والمقالات تعبر عن رأي اصحابها فقط ولا تعبر عن رأي أو سياسة الموقع

Copyright © SweidaCity 2004 Hosting Server
سيرفر سويداسيتي للإستضافة وتطوير المواقع 2004
موبايل:
242022 933 963 00

جميع الحقوق محفوظة لسويداسيتي SweidaCity © 2004
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية