تسجيل/دخول عضو

معرض الصور سجل الإهداءات المنتدى

 الصفحة الرئيسية



اعلانات متحركة




لحظة من فضلك
الطقس اليوم

مجتمع السويداء
شباط 2019
  1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
 
لايوجد حدث لهاذا اليوم
مرسال الأعضاء

تستطيع إرسال الرسائل الفورية إلى الأعضاء. تفضيل بالتسجيل من هنا. مرحبا بك.
ألبوم الزوار
مشاهدة: 2187 مرة/مرات
تصويت: 1 مرة/مرات
تقييم: 10
ابنة اختي وهي في شهرها التاسع اتمنى لها الصحة والعافية
شهد الغالي

أرسلت بواسطة:lili
بتاريخ: 07/01/2008

مميزون (33)  
مدينة دمشق (5)  
الأطفال (74)  
الثلج (8)  
السويداء (133)  
صلخد (3)  
شهبا (15)  
صور من بلدي (161)  
صور قديمة (15)  
عرمان (9)  
غرائب الصور (24)  
ظهر الجبل (2)  
إقرأ في الموقع

المرأة
[ المرأة ]

الفهم الخاطئ للأنوثة
هدية لكل سيدة
تلفاز الإنترنت
المحطة الحالية:
لم تختار المحطة

<a href=''>Play لم تختار المحطة </a>

مقالات عامة: الناس ..منهم ومنهم...

أرسلت في 24/02/2010 بواسطة swaidacity

الـكاتـب  [ FaRaH ]

(1)
الناس ليسوا سواء !

منهم : من إذا مر بك عطر بنقائه أرجاء الجنان ، ومنهم : من إذا مر بك أزكم نتن خبثه زوايا المكان ، ومنهم : من يرى حب الآخرين من حب نفسه ، ومنهم : من لا يحب الآخرين إلا من ثقب نفسه ، ومنهم : من يجد نفسه في خدمة الآخرين والإعانة ، ومنهم : من يجد نفسه في التسلط على الناس والإهانة ، ومنهم : من يظن الآخرين كأسنان مشط في الطيب سواسية ، ومنهم : من يرى أنفس الآخرين على الخبث متواطئة ، ومنهم : من تهزك منه جينات العزة والإكبار ، ومنهم : من يلجمك بجينات الاستعمار والإستحمار ، ومنهم : من يأسرك بحسن خٌلقه وطيب سريرته، ومنهم : من يؤذيك بسوء خُلقه وسوء جريرته ، ومنهم : ... ، ومنهم : ... !

(2)
الناس والدين !

منهم : من يتستر باسم الدين ليحقق مطامع دنيوية ، ومنهم : من يحب الدين ولا يقرأه ، ومنهم : من يقرأه ولا يفهمه ، ومنهم : من يفهمه ولا يطبقه ، ومنهم : من يطبقه ولا يحسن الدعوة إليه ، ومنهم : من يدعو إليه ولكنه لا يصبر على الأذى فيه ، ومنهم : صفوة الصفوة : من يقرأ ويفهم ويطبق ويدعو ويصبر، ومنهم : من يتحدث باسم الدين وليس من أهله ، ومنهم : من هو من أهله ولا يتحدث باسمه ، ومنهم : من يتمسك بالمظاهر وهو خال منه في المخابر ، ومنهم : من هو عكس ذلك ، ومنهم : من يُخضع النص لسلطة شهواته وطباعه ، ومنهم : من يخضع هو ورغباته وطباعه لسلطة النص ، ومنهم : من يفرح بما وافق هواه ويضيق صدره حرجاً بما خالفه ، ومنهم : من يسلم لله مقاليد عقله ومهجته وقلبه وينقاد لمطلق أوامره ونواهيه ، ومنهم : ... ، ومنهم : ... !
(3)
الناس والليبرالية

منهم : من لا يفقه من الليبرالية إلا أنها وسيلة ؛ يشبع من خلالها شهوته ، ومنهم : من يعرفها حقاً ويجعلها ديانته ، ومنهم : من ينتسب لها وهي أول رافض له ، ومنهم : من تسمع فيها جعجعته ولا ترى له أي طحين ، ومنهم : من يجاري الموضات الثقافية ويركب الموجة السارية إلى حين ، ومنهم : من انضم إليها نكاية فيمن خالفهم وانسلخ عنهم ، ومنهم : من يمتطيها ليركب صهوة المرأة ، ومنهم : من يتلبسها ليخفف وطأة الألم عن المرأة ، ومنهم : من هو أجهل من حمار أهلِه ، ومنهم : من هو أفضل ما حملته رحلِه ، ومنهم : من يرى التدين كابوساً ، ومنهم : من يرى خيرية الأمة سبب تخلفها ، ومنهم : من يقدم رغباته على مبادئها ، ومنهم : من لا يتمثلها واقعاً رغم تشدقه بالحديث عن أفضالها ، ومنهم : ... ، ومنهم : ... !

(4)
الناس والإعلام !

منهم : من يسلك سبيله ليسوق فكرته ، ومنهم : من يطرقه ليسوق نفسه وشخصيته ، ومنهم : من يغطي نقصه بنقاب شهرته ، ومنهم : من يعالج خلل نفسه باستفراغ جعبته ، ومنهم : من يتعب لينفع ، ومنهم : من يتألم ليساعد ، ومنهم : من يستغفل ليسرق ، ومنهم : من يتعرى ليفجر ، ومنهم : من يثبط ليخذل ، ومنهم : من يغر ليخدع ، ومنهم : من بسذاجته يُضحك ، ومنهم : من بغبائه يُغضب ، ومنهم : من بنفاقه وتملقه يمرض ، ومنهم : من بجهده وإتقانه يأسر ، ومنهم : من بضعفه يُحزن ، ومنهم : من بسطوته يُؤلم ، ومنهم : ... ، ومنهم : ...

(5)
الناس والناس !

منهم : من يرى نجاحك كسوطٍ يضربه ، ومنهم : من يرى تفوقك مسكاً يعطره ، ومنهم : من تخطيء بحقه ويطلب منك أن تسامحه ، ومنهم : يخطيء عليك ويريدك أن تطلب منه : أن يسامحك ! ومنهم : من تبذل له القناطير ويلومك على تقصيرك بالقطمير ، ومنهم : من تبذل له التافه الحقير ؛ فيشكرك شكر الممتن والمحرج الكثير ، ومنهم : من يرى حسناتك سيئات ، ومنهم : من يرى فضلك واجبات ، ومنهم : من يرى الخبث نباهة ، والتلاعب ديانة ، والانتقام أمانة ، ومنهم : من يرى الطيب سذاجة ، والصدق حماقة ، والسماح إهانة ، ومنهم : من يرى نقصه في تميزك ، ومنهم : من يرى نفسه في تفوقك ، ومنهم : من يجد نفسه في السير دوماً عكس الاتجاه ، ومنهم : من يجد شهوته في الجدال دون الفعال ، ومنهم : من تتحدث عنه أفعاله قبل المقال ، ومنهم ... ، ومنهم ... !

(6)
الناس والكتابة والقراءة !

منهم : من يتحدث ويكتب ليخفف من اهتزاز نفسه واضطراب فكره ، ومنهم : من يتحدث ويكتب ليمنهج عقله ويثري فكرته ، ومنهم : من يكتب ليحقق ذاته ، ومنهم : من يكتب لينفع غيره ، ومنهم : من يكتب ليراه الآخرون ، ومنهم : من يكتب ليُعرف أنه يملك قلماً ، ومنهم : من يكتب ليخبرك أنه لا يعرف شيئاًَ ، ومنهم : من يكتب ليستعرض شيئاً ، ومنهم : من يكتب ليطلب أجراً ، ومنهم : من يكتب ليجمع وزراً ، ومنهم : من يقرأ هذا الكلام ليستفيد ، ومنهم : من يقرأ ليرى ماذا كتبت من جديد ، ومنهم : من يقرأ لأنه يعرفني فقط ، ومنهم : من يقرأ لأنه لا يعرفني قط ، ومنهم : من يقرأ في المقالات ليناقش ، ومنهم : من يقرأ ليتعلم ولنفسه ينافس ، ومنهم : من يبحث عن الزلات ، ومنهم : من يضيع الأوقات ، ومنهم : من يبحث عن فكرة تؤيد رغبته ، ومنهم : من يفتش عما يوافق شهوته ، ومنهم : من يقرأ والحق هدفه وبغيته ، ومنهم : من يقرأ والرفض متقرر في لحظته ، ومنهم : من يقرأ ليزداد غواية ، ومنهم : من يقرأ ليُحصل هداية ، ومنهم : من يقرأ ليتصدر المجالس ، ومنهم : من يقرأ ليستدر منها الكتابة ، ومنهم : ... ، ومنهم : ... !

(7)
الناس والتواصل

منهم : من يتواصل مع الجنس الآخر ليشبع شهوته ، ومنهم : من يتواصل ليشبع عاطفته ، ومنهم : من يتواصل ليُشفى من علته ، ومنهم : من يتواصل ليقتل فراغ وقته ومهجته ، ومنهم : من يتواصل تقليداً لغيره ، ومنهم : من يتواصل توصيلاً لخيره ، ومنهم : من يتواصل خوفاً من ملامة ، ومنهم : من يتواصل لأن الوصال –بزعمه- للرقي علامة ، ومنهم : من يتواصل ليزل ويُزل ، ومنهم : من يتواصل ليضل ويُضل ، ومنهم : من يتواصل لينفع وينتفع ، ومنهم : من يتواصل ليرفع ويرتفع ، ومنهم ... ، ومنهم ... !

...

اعلم أن "ومنهم" كثيرة جداً ، ولو أردتُ الحديث عنها لأسهبت وأطنبت ، ومن كل وادٍ حطبت ، ولكن حسبي أن تعرف نفسك من أي منهم أنت ، وتعمل على أن تكون من خيارهم !

الـقـسـم :
مقالات عامة


 
دخول
اسم الدخول

كلمة المرور

الكود الأمني: الكود الأمني
اكتب الكود الأمني

لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
روابط ذات صلة
· زيادة حول مقالات عامة
· الأخبار بواسطة swaidacity


أكثر مقال قراءة عن مقالات عامة:
ديوان الشاعر باسم غسان عمرو

تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ

خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

المواضيع المرتبطة

مقالات عامة

"دخول الاعضاء" | دخول/تسجيل عضو | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤولون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

جميع التعليقات والآراء والمقالات تعبر عن رأي اصحابها فقط ولا تعبر عن رأي أو سياسة الموقع

Copyright © SweidaCity 2004 Hosting Server
سيرفر سويداسيتي للإستضافة وتطوير المواقع 2004
موبايل:
242022 933 963 00

جميع الحقوق محفوظة لسويداسيتي SweidaCity © 2004
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية