تسجيل/دخول عضو

معرض الصور سجل الإهداءات المنتدى

 الصفحة الرئيسية



اعلانات متحركة




لحظة من فضلك
الطقس اليوم

مجتمع السويداء
تشرين الأول 2018
  1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
 
لايوجد حدث لهاذا اليوم
مرسال الأعضاء

تستطيع إرسال الرسائل الفورية إلى الأعضاء. تفضيل بالتسجيل من هنا. مرحبا بك.
ألبوم الزوار
مشاهدة: 3483 مرة/مرات
تصويت: 9 مرة/مرات
تقييم: 8
سبحان الله
الفضاء2

أرسلت بواسطة:mahmud
بتاريخ: 16/09/2006

مميزون (33)  
مدينة دمشق (5)  
الأطفال (74)  
الثلج (8)  
السويداء (133)  
صلخد (3)  
شهبا (15)  
صور من بلدي (161)  
صور قديمة (15)  
عرمان (9)  
غرائب الصور (24)  
ظهر الجبل (2)  
إقرأ في الموقع

الوفيات
[ الوفيات ]

المربي الاستاذ حسن توفيق عزيز في ذمة الله
تلفاز الإنترنت
المحطة الحالية:
لم تختار المحطة

<a href=''>Play لم تختار المحطة </a>

فنانين: عازف البيانو الفرنسي ريتشارد كلايدرمان يحقق توليفة جمالية مع عازفين سوريين

أرسلت في 21/03/2010 بواسطة swaidacity

الـكاتـب  [ سامر أبو الفضل ]


آثر عازف البيانو الفرنسي ريتشارد كلايدرمان في الأمسية التي أحياها أمس في قصر المؤتمرات بدمشق أن يوازن بين عدة أنواع من الموسيقا التي يعزفها عادةً ابتداءً من الأغنيات الهادئة الرومانسية التي يقوم بتوزيعات جديدة لها على آلة البيانو مروراً بتلك المقطوعات الصغيرة التي يعزفها كفواصل صغيرة تدمج بين معزوفة وأخرى وانتهاءً بموسيقا بعض الأفلام العالمية التي نالت شهرة واسعة كالتايتانيك مثلاً.


كما سعى هذا العازف الفرنسي إلى التنويع الأدائي على مستوى بعض المقطوعات ذات الصيت العالمي الواسع كمعزوفة ضوء القمر لبيتهوفن والسيمفونية الأربعين لموزارت فضلاً عن إضافة بعض اللمسات الخاصة على مقطوعات مثل قصة حب.. شغف بالاد بور اديلين.. دع الشمس تشرق ليت ذا سن شاين ان.. تاريخ الحب وغيرها.

واستطاع كلايدرمان أن يحقق توليفته الجمالية الخاصة بين عزفه على البيانو من جهة وبين عزف أعضاء الأوركسترا السوريين المشتركين معه في هذا الحفل بقيادة عازف الكمان آندريه معلولي بحيث كان الانسجام واضحاً تماماً رغم فترة التدريب القصيرة وهذا ما دعا العازف الأكثر شهرة في فرنسا إلى أن يشكر جهود أعضاء هذه الأوركسترا ومستوى أدائها العالي.
 
من جهة أخرى تمكن هذا العازف الفرنسي من تحقيق علاقة خاصة مع جمهور قصر المؤتمرات الذي زاد على 2500 شخص عبر إشراك ذاك الجمهور موسيقياً من خلال دعوته إلى التصفيق مثلاً كجزء من إيقاع بعض المعزوفات خاصة أن كليدرمان يعتبر أن أجمل لحظات عمره هي تلك التي يلتقي فيها مع جمهوره مباشرةً ويحاول أن يصنع مزيجاً من الإيقاعات والأوزان والأساليب المختلفة لإثارة مختلف المشاعر والأحاسيس لديهم.

وترافقت المعزوفات التي قدمها أمير الرومانسية مع بعض المشاهد السينمائية سواء من حفلات سابقة له أو من فيديو كليب قديم أو مناظر من العاصمة الفرنسية وغيرها إضافة إلى مونتاجات لعزفه الحي في قصر المؤتمرات ما حقق مع الإضاءة بعداً جمالياً آخر على الخشبة.

وأظهر كليدرمان فرحه بتجاوب الجمهور السوري وتصفيقه الحار بعد كل مقطوعة من خلال إهدائه بعض نوتاته الموسيقية لأشخاص من الحضور كهدية خاصة من أمير الرومانسية إلى بعض محبيه السوريين.

ووعد من يقيم مئتي حفل سنوياً في كافة أرجاء العالم بأنه سيبحث في التراث الموسيقي السوري من أجل التنويع عليه من خلال عزفه على آلة البيانو لتقديمه في تلك الحفلات التي يدور بها العالم وأنه سيعود لزيارة سورية مرة أخرى.

يذكر أن ريتشارد كليدرمان من مواليد 1953 ولد في باريس لأب يعمل مدرساً للبيانو أورثه حب الآلة حتى انه تعلم قراءة النوتة الموسيقية منذ السادسة من عمره وعندما بلغ الثانية عشرة التحق بمعهد الكونسيرفيتوار للموسيقا وفاز بأول جائزة في حياته وهو في السادسة عشرة من عمره. واسمه الحقيقي فيليب باغيس وأخذ اسم جده من أمه ريتشارد كليدرمان كاسم فني لصعوبة لفظ اسمه..
 
انضم في بداياته إلى إحدى فرق الجاز وعمل كموسيقي مرافق حتى عام 1976 عندما نجح تسجيله لمعزوفة بالاد بور آديلين التي ألفها الموسيقي الفرنسي باول دو سينفيل ومنذ ذلك الحين سجل كليدرمان أكثر من ألف أغنية ومعزوفة وبيع من ألبوماته ما يزيد على 70 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

الـقـسـم :
فنانين


 
دخول
اسم الدخول

كلمة المرور

الكود الأمني: الكود الأمني
اكتب الكود الأمني

لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
روابط ذات صلة
· زيادة حول فنانين
· الأخبار بواسطة swaidacity


أكثر مقال قراءة عن فنانين:
ايجاز في تاريخ الفن التشكيلي في محافظة السويداء

تقييم المقال
المعدل: 5
تصويتات: 1


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ

خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

المواضيع المرتبطة

فنانين

"دخول الاعضاء" | دخول/تسجيل عضو | 4 تعليقات | البحث في النقاشات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤولون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

تعليق على : عازف البيانو الفرنسي ريتشارد كلايدرمان يحقق توليفة جمالية مع عازفين سوريي (التقييم: 1)
بواسطة الدرويش في 21/03/2010
(معلومات المستخدم | أرسل رسالة)
وأخيراً .. بدأنا بالصحيح والآن أرى نفسي مغتبطة في هذه الخطوة التي اتخذتها شركة نينار مع سيريتل لرعايتها هذا الحفل العظيم .هكذا مشاريع واستضافات تنمّي ذوقنا كمواطنين على سماع الموسيقى الرفيعة المستوى والراقيةوبهكذا خطوات نتجاوز كل الموسيقى الهابطة التي ما ننفك أن نسمعها يومياً ..ونربّي أذننا على لغة الروح الموسيقى الراقية لنرتقي بمشروعنا الثقافي والذي ما انفك سيادة الرئيسبشار الأسد يدعونا لأن نجد السبل لنهضة ثقافية صحيحةوبهكذا نجوم نتوجّه إلى الطريق الصحيح ..أهلاً بك ريتشارد كلايدرمان في سوريا ، وسأكون فرحاً أكثر عندما يؤلّف المقطوعات الشرقيةويكون مدخله لهذا بلدي الحبيب سوريامرة أخرى أرحب كمواطن سوري بهكذا مشاريع نهضوية . 



تعليق على : عازف البيانو الفرنسي ريتشارد كلايدرمان يحقق توليفة جمالية مع عازفين سوريي (التقييم: 1)
بواسطة سامر أبو الفضل في 22/03/2010
(معلومات المستخدم | أرسل رسالة)
من خلال حضوري مساء يوم السبت حفة العازف الفرنسي الشهير ريتشارد كلايدرمان في قصر المؤتمرات لم أتصور حينها أنني كنت جالساً في مقعد ضمن بلدي الحبيب سوريا تخايلت نفسي أنني في فرنسا وذلك بسبب جمال هذا المدرج بديكوره الحديث والعازفين السورين من المعهد العالي للموسيقى والسيمفونية الوطنية في الحفل وآلة البيانو وشاشتي العرض الكبيرتين .. وتوزيع الصوت المميز والحضور الكبير ، والتنظيم الرائع من شركة نينار للإنتاج الفني وبالتعاون مع سيريتل لم أخفي لكم مشاعري كوني كنت أطمح منذ زمن بعيد أن أشاهد حفلة لهذا العازف الشهير "والذي كان جزءاً كبيرا من حياتي اليومية ، فلقد ربيت على عزف جزء من مقطوعاته وبدون أي مساعدة من مدرس أو معهد موسيقي". تحقق حلمي وحلم الكثير من عشاقه في سوريا بزيارته الجميلة ولأول مرة لدمشق عاصمة سوريا لقد تم التحضير لهذا الحفل من خلال ثلاث بروفات فقط مع الفرقة المحلية مما أسعده كثيراً وجعله يرغب بإحياء المزيد من الحفلات في سوريا. فقدم كلايدرمان مجموعة من المقطوعات تحت عناوين "نوستالجيا" و"قصة حب" و"ارابيسك" و"ازهار الغابة" الى جانب مقطوعات من أفلام سينمائية أبرزها مقطوعة طويلة من فيلم "تايتانيك".... ولمدة ساعتين من الزمن حيث لم يتوان ريتشارد عن اطلاق الدعابات كلما سنحت له الفرصة ، مما جعله يتواصل مع الجمهور بطريقة رائعة.. فقد وزع اوراق النوتة كلما انتهى من عزف مقطوعة ما كتذكار لم يعتده جمهورنا ونجح في جذب الجمهور وكسب مشاركته في التصفيق. ولم يتردد كلايدرمان في المزاح، اذ نسي مرة المقطوعة التالية التي سيعزفها فأراد استعادة واحدة من النوتات التي وزعها. واظهر بذلك خفة ورشاقة عاليتين ، متنقلا بين البيانو والمايكروفون في وسط المسرح ليخاطب الجمهور بالفرنسية بين اغنية واخرى. وما أسعدني كثيراً هو عزف مقطوعة لها طابع شرقي بمرافقة مؤثرات فيديو على شاشات العرض . حيث قال العازف كلايدرمان قبل احياء الأمسية : " إنني دائما أسعى لأقدم شيء نابع من طبيعة البلد الذي أزوره، وأتمنى أن يكون هناك دمج لان الموسيقى الشرقية جميلة جداً وسأكون سعيد إذا قمنا بدمج النوعين معاً " وبعد انتهاء الأمسية وبكل صدر رحب استقبل ريتشارد محبيه ووقع على اوتوغرافاتهم كذكرى " وأنا منهم "أهلاً بك في بلد الحضارات سورية وإلى مزيد من الحفلات .



تعليق على : عازف البيانو الفرنسي ريتشارد كلايدرمان يحقق توليفة جمالية مع عازفين سوريي (التقييم: 1)
بواسطة وليد الصباغ في 08/04/2010
(معلومات المستخدم | أرسل رسالة)
شكرا لك اخي سامر على هذه المعلومات وجبذا لو اضفت عليها ان هذا الموسيقار قد استحصل على مبلغ قدره 20 مليون مقابل عزف ساعه ونصف من الشركه المنظمه0 لك كل الاحترام والتقدير0 وتقبل مروري-


جميع التعليقات والآراء والمقالات تعبر عن رأي اصحابها فقط ولا تعبر عن رأي أو سياسة الموقع

Copyright © SweidaCity 2004 Hosting Server
سيرفر سويداسيتي للإستضافة وتطوير المواقع 2004
موبايل:
242022 933 963 00

جميع الحقوق محفوظة لسويداسيتي SweidaCity © 2004
انشاء الصفحة: 0.45 ثانية