تسجيل/دخول عضو

معرض الصور سجل الإهداءات المنتدى

 الصفحة الرئيسية



اعلانات متحركة




لحظة من فضلك
الطقس اليوم

مجتمع السويداء
كانون الأول 2017
  1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
 
لايوجد حدث لهاذا اليوم
مرسال الأعضاء

تستطيع إرسال الرسائل الفورية إلى الأعضاء. تفضيل بالتسجيل من هنا. مرحبا بك.
ألبوم الزوار
مشاهدة: 2322 مرة/مرات
تصويت: 2 مرة/مرات
تقييم: 10
شجرا في قنوات
ثلج

أرسلت بواسطة:علاء_123
بتاريخ: 03/03/2008

مميزون (33)  
مدينة دمشق (5)  
الأطفال (74)  
الثلج (8)  
السويداء (133)  
صلخد (3)  
شهبا (15)  
صور من بلدي (161)  
صور قديمة (15)  
عرمان (9)  
غرائب الصور (24)  
ظهر الجبل (2)  
إقرأ في الموقع

الفلك وعلم النجوم
[ الفلك وعلم النجوم ]

البرت أينشتاين Albert Einstein
انظر الى يدك تعرف من انت
علم الفلك والتنجيم
تلفاز الإنترنت
المحطة الحالية:
لم تختار المحطة

<a href=''>Play لم تختار المحطة </a>

المحتوى الرقمي: مع بدء العد العكسي لإنطلاقة مؤتمر المحتوى الرقمي العربي

أرسلت في 12/06/2009 بواسطة swaidacity

الـكاتـب  [ سامر أبو الفضل ]

نقلاً عن : موقع سما
استكمالاً لتحضيرات انعقاد المؤتمر الوطني الأول لصناعة المحتوى العربي أقامت اللجنة الإعلامية للمؤتمر ورشة عمل استمرت على مدى يومين في مقر معهد الإعداد الإعلامي التابع لوزارة الإعلام في التاريخ الواقع بين 10/6/2009 لـ: 11/6/2009 ..

وقد قام المهندس نبيل الدبس معاون زير الإعلام  للشؤون الهندسية  والدكتور أحمد باسل الخشي معاون وزير الاتصالات بافتتاح أعمال الدورة وقدموا الإرشادات حول أهمية المؤتمر في تطوير المحتوى الرقمي العربي بحضور حشد من مختلف وسائل الإعلام الرسمي والخاص وبعض من وسائل الإعلام العربية والأجنبية .
هكذا أرادوا :
وكما تحدث المحاضرون للوفود الإعلامية عن أهمية المحتوى الرقمي العربي وأهمية الإعلاميين العرب في أن يأخذوا مكاناً بارزاً في تنمية وتطوير هذا المحتوى حتى يصبح محتوى عربي عربي وليس عربي بفكر أجنبي .

http://www.sweidacity.com/images/topics/acnc.gif

وقد قال الصحفي : حسين إبراهيم أحد المؤسسين والمعدين للمؤتمر أن فكرة المؤتمر طرحت في جينيف وتمت عملية المصادقة عليها في تونس وتعد فكرة رائدة وحصيلة تعاون نوعي بين وزارة الاتصالات ووزارة الإعلام والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية .

“كل شي سوري” ، التقى الوفود الإعلامية المشاركة وكانت لها هذه الآراء :

الصحفية وسام عباس ممثلة التلفزيون العربي السوري قالت : أعمال الورشة ناجحة ، وقد قدمت معلومات مفيدة عن المحتوى الرقمي العربي بالإضافة إلى المؤتمر ، ونوهت بوجود آلية التعامل للصحافة مع هكذا نوع من المؤتمرات كي تتم التشاركية بين الإعلام والمؤتمر بالشكل الأمثل .

الصحفي مخلد العلي ممثلاً عن جريدة الراية الأمريكية : اعتبر أن فكرة الورشة هي فكرة نوعية بحد ذاتها حيث قدمت معلومات قيمة لكن للنجاح في هكذا خطة لتطوير المحتوى الرقمي العربي علينا نقل هذه المعلومات إلى المدارس ليتعلمها الجيل منذ الصغر .

وعلى هامش التحضيرات للمؤتمر ولأن لمحافظة السويداء في قلبنا من المحبة ” حبه زيادة ” ولأن ” كل شي سوري ” كانت انطلاقته من قلب السويداء : التقى فريق التغطية الخاص بالمؤتمر الممثلين عن محافظة السويداء ” سويداسيتي (موقع مدينة السويداء على الإنترنت) ” وَ ” شبكة سما (صحيفة كل شي سوري الإلكترونية) ” .

المهندس سامر عصام أبو الفضل المدير العام لموقع ” سويداسيتي ” :

بعد الاطلاع وحضور الاجتماع التشاوري في مبنى المؤسسة العامة للاتصالات ، كنت سعيداً جداً بهذا الاهتمام البالغ للأفكار المطروحة بخصوص توحيد المحتوى الرقمي العربي والوصول إلى آلية معتمدة لنشر هذا المحتوى عالمياً . كنت راغباً بالتحضير للمشاركة بمشاريع تخدم فعاليات المؤتمر سياحياً وثقافياً واجتماعياً ، ولكن لضيق الوقت ومعرفتي المتأخرة بهذا العنوان الكبير الذي سوف يتطلب منا المجهود الأكبر للوصول لهذا المشروع إلى حيز التنفيذ ، لم أحظى بشرف التقدم عملياً بهذه المشاريع . أتوقع لهذا المؤتمر أن يتمخض عنه مؤتمرات فرعية لاحقة وقرارات مهمة ومساعدة لإنجاحه وجعل محتواها ضمن التنفيذ . وأهم ما سيميزنا هو إثبات هويتنا رقمياً وجعل تاريخنا المشرّف عجلة ً ننطلق بها وباللغة العربية لنواكب كافة الحضارات والإبداعات التي كنا نحن أساسها ونثبت وجودنا دائماً وأبداً . وأتمنى من هذا المؤتمر ، الذي لا يعدُّ برأيي نهاية المطاف ، إنما حجر الأساس لقاعدة عربية راسخة .. وأطلب :

- وجود قانون حماية إلكترونية لهذا المحتوى برعاية لجان مكونة من كوادر علمية و إعلامية مؤهلين لدعم المحتوى الرقمي العربي .

- إصدار مادة تدرس بمنهاج التعليم بكافة مراحله وفق أسس علمية تربوية .

- توجيه الإبداعات العربية واحتوائها في هذا المؤتمر وتخصيص موقع إلكتروني يخص هذه الإبداعات .

- إنشاء مايسمى ببوابة الدخول إلى المحتوى الرقمي العربي عبر موقع إلكتروني ينطلق منه صاحب المعلومة في أقنية تنتهي بنشر هذه المعلومة لتصبح محتوى موثق بالتعاون مع كادر ضمن هذا الموقع مع الدعم المباشر قدر الإمكان .

- الاهتمام بالثقافة الموسيقية العربية رقمياً كونها أساس الثقافة الموسيقية العالمية .

المدير العام لشبكة سما الإلكترونية السيد فادي الداهوك :

المؤتمر خطوة مهمة في فترة الانتشار الواسع والسريع للثقافة الالكترونية والممثلة خصوصاً بالمواقع السورية التي حازت على كم هائل من زوار و مثقفين وباحثين جديين عن المعلومة حيث أن فكرة المؤتمر ضرورية جداً وأصبحت حاجة ملحة في سوريا لدعم المحتوى السوري الذي وصل إلى أعلى المراتب عربياً وأثبت جدارته من بين ملايين المواقع الالكترونية وتميز بأفكاره التي خلقت تظاهرة نوعية وغريبة على مستوى الشارع السوري أولاً والعربي ثانياً .

و لن أتوقع لهذا المؤتمر في دورته الأولى الوصول مباشرةً إلى أشياء نتمناها إنما سيكون ركيزة وقاعدة هامة جداً لعدة متطلبات ستنفذ لاحقاً ، وأنا متأكد أن هذا المؤتمر لن يكون مؤتمراً كما عهدنا المؤتمرات المشابهة لسبب أن من وقع عليهم الاختيار لتنظيم هذا المؤتمر وأقصد هنا الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ووزارة الاتصالات و وزارة الإعلام لأن هذه الهيئات هي بالنسبة للمشاركين صلة وصل وتواصل وثقة .

ولي عتب صغير بالنسبة للقائمين على تنظيم هذا المؤتمر وهو عتب مهم جدا لنا كمشاركين تمثل بوجود هفوات نستطيع تجاوزها لما لمسناه من تنظيم هائل وعلى أعلى المستويات لإنجاح المؤتمر حيث تمثلت بدعوات كانت تصل متأخرة قبل يوم وأحياناً قبل ساعات لحضور أي فعالية تسبق المؤتمر بالإضافة إلى عدم وصول الإعلان بالطريقة الصحيحة إلى الراغبين بالمشاركة من أصحاب المواقع .

أتوقع أن يكون المؤتمر في يومه الأول ميداناً لطرح العديد الأفكار لمشاريع ذات أهمية ستنفرد بالإبداع الذي عهدناه في أي محتوى سوري .

لـ ” كل شي سوري ” كلمته أيضاً :

مازلنا في طور التحضير والأمنيات ، لكننا نتمنى أن تصبح الأمنيات حقيقة ويكون المؤتمر على مستوى التحضيرات وإيماناً من ” كل شي سوري ” في هذا المؤتمر خصصنا فريقاً خاصاً سيتواجد طيلة أيام المؤتمر لتغطية فعالياته و أضفنا باباً جديداً لصفحات الموقع يحمل عنوان ” المؤتمر الوطني الأول لصناعة المحتوى الرقمي العربي “


كل شي سوري . أسامة زين الدين . ماهر أبو حمزة . نورس عبد الدين

الـقـسـم :
المحتوى الرقمي


 
دخول
اسم الدخول

كلمة المرور

الكود الأمني: الكود الأمني
اكتب الكود الأمني

لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.
روابط ذات صلة
· زيادة حول المحتوى الرقمي
· الأخبار بواسطة swaidacity


أكثر مقال قراءة عن المحتوى الرقمي:
مع بدء العد العكسي لإنطلاقة مؤتمر المحتوى الرقمي العربي

تقييم المقال
المعدل: 5
تصويتات: 4


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ

خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة

المواضيع المرتبطة

المحتوى الرقمي

"دخول الاعضاء" | دخول/تسجيل عضو | 0 تعليقات
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤولون عن محتواها.

التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

جميع التعليقات والآراء والمقالات تعبر عن رأي اصحابها فقط ولا تعبر عن رأي أو سياسة الموقع

Copyright © SweidaCity 2004 Hosting Server
سيرفر سويداسيتي للإستضافة وتطوير المواقع 2004
موبايل:
242022 933 963 00

جميع الحقوق محفوظة لسويداسيتي SweidaCity © 2004
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية